مهاجر مغربي يتهم قائد المقاطعة الرابعة بالناظور باستغلال النفوذ وحرمانه من حقوقه الادارية

0 96

عثمان عبدلاوي

 

تقدم المهاجر المغربي المقيم بالديار الاسبانية محمد القضاوي بشكاية الى وزير الداخلية ضد قائد المقاطعة الرابعة بالناظور حسن الباشيري يتهمه فيها بحرمانه من حقوقه الادارية المرتبطة بالادارة التي يتولى شؤونها القائد المذكور لسبب توقفه عن تقديم الهدايا له التي كان يجلبها خصيصا له من الديار الاسبانية وفق ما جاء في الشكاية المذكورة والتي يتوفر منبرنا عن نسخة منها .


ويضيف محمد القضاوي في شكايته انه تقدم مرارا الى مقر الادارة التي يترأسها القائد المذكور من اجل قضاء شؤونه الادارية باعتباره مرتفق يتمتع بكافة حقوق المواطنة لكن يواجه بسياسة الابواب المغلقة . بل والانكى من ذلك عمد القائد الى تلفيق تهم البناء العشوائي للمهاجر محمد القضاوي وتحرير محاضر في هذا الشأن من دون اي موجب قانوني وذلك من باب رد الصاع صاعين بسبب توقف هذا الاخير عن الاغذاق على القائد بالهدايا الثمينة بفعل مطالبه الكثيرة .
ويعتبر ماورد في الشكاية سالفة الذكر اتهامات خطيرة تعكس درجة التسيب التي بات عليها التدبير الاداري لبعض موظفي الداخلية كما انها تندرج ضمن جرائم استغلال النفوذ والارتشاء والحصول على منافع شخصية مقابل تقديم الخدمات الادارية للمرتفقين .
هذا بالاضافة الى كون الاتهامات الواردة في الشكاية تضرب عرض الحائط التوجهات الملكية الرامية الى ايلاء الاهتمام اللازم للمهاجرين المغاربة المقيمين بالخارج وتقريبهم الى وطنهم ونبذ كل تسلط واستغلال للنفوذ ضدهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.